الجمعة، 6 ديسمبر 2013

فوائد زيت السمسم للشعر كيفية استخدام زيت السمسم للبشرة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/
يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة. فعند استخدامه على البشرة بانتظام يحافظ على نعومة وملمس البشرة كما ان زيت السمسم يساعد على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.

زيت السمسم يحتوي على قيمة غذائة عالية حتى قيل انه الغذاء الكامل لكثر احتوائيه على قيم غذائية مفيده. كما انه يستخدم كعلاج لكثير من الأمراض ويستخدم بشكل كبير كمغذي للبشره وللشعر لذا فهو يعتبر من أفضل ما تستخدم المرأه للمحافظه على بشرة ناعمه وشعر ناعم صحي وفيما يلي بعض فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم للشعر
يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة , كما أن مفعولة طويل الأمد جدا.

ويعمل زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر ويغذيه , ويعمل على تخلص الرأس من جفافها , وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الصلع. أيضا يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للجراثيم وهذا يجعله مفيد في حماية الشعر من العدوى , ويعمل أيضا من خلال تغذيته للعشر على تعزيز نمو الشعر الجديد.

وكما نعرف أن الإجهاد والتوتر لهما دور كبير في تساقط الشعر , لذلك فإن زيت السمسم من خلال خواصه المساعدة على تخفيف التوتر يعمل على تجنب تساقط الشعر , ومن المعروف أن زيت السمسم أيضا يعمل على زيادة لمعان الشعر ولذلك فإنه يساعد على علاج مشكلة الشعر الأبيض أو الشيب.

ويستخدم زيت السمسم منفردا أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون ,ولضمان أفضل نتيجة , يتم تدفئة زيت السمسم , ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري , ثم تلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيدا , وتترك على الرأس لمدة ليلة كاملة , قبل أن تغسل الرأس.
 
 فوائد زيت السمسم للبشرة:
يمكن أن نصف زيت السمسم بأنه واحدا من أفضل الزيوت في مجال العناية بالبشرة , وقد استخدم منذ زمن بعيد من أجل العناية بالبشرة , فهو يحتوي على فيتامين هـ بجانب فيتامين ب المركب وفيتامين أ الذي يساعد على تغذية الجلد , بالإضافة إلى عناصر أخرى مفيدة مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسوم , كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية الجلد من التجاعيد , واستخدام زيت السمسم بشكل منتظم للعناية بالبشرة سيفيد البشرة تماما.

فيتامين هـ الموجود بزيت السمسم يعمل على زيادة رطوبة البشرة , وبالتالي فهو يساعد على التخلص من مشكلة جفاف البشرة , كما أن له خواص واقية من التأثير الضار لأشعة الشمس , بجانب أنه مهدئ ومزيل للتوتر.

ويعمل زيت السمسم أيضا على اجتذاب السموم التي تذوب في الزيت , ويمكن هذا عن طريق وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه نحو ربع الساعة , ثم إزالته بالماء فقط , ويستخدم زيت السمسم أيضا على علاج حب الشباب.
ويمكن تدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص من التشققات
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية
 فوائد زيت السمسم لتطويل الشعر ,  فوائد زيت السمسم للجنس , فوائد زيت السمسم للبشرة , استخدامات زيت السمسم للشعر , استخدامات زيت السمسم للبشره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق